التکافوء فی الدین و العقل و الحریة و امکان الاستیفاء توجب القصاص الا ان مصطلحا علی (؟) او یعفو الولی او یکون الجانی ابا للمجنی علیه و مع عدم الشروط و الشبیه به
انجام
الصورة الاولی و علی قول جماعة فیها ایضا یقاعدة الضمیمة خلافا للتذکرة فیبطل للجهالة و لو لم نؤبة النخله و بیعت فالطلع للمشتری بلا خلاف فتوی و نصا و هل یختص ذلک
قوه ادراک معقولات و تمکن از تمییز و رؤیة است که بدان جمیل از قبیح و مذموم از محمود باز شناسد و بر حسب ارادة در ان تصرف کند و بسبب این قوت است که افعال او منقسم میشود بخیر و شر و حسن و قبح و او را وصف میکنند بسعادت و شقاوة
انجام
مردم از بسیاری سخن بی فایده او و از اخباری که کند بچیزی که از ان [...] نبود بشناس و بدانکه کسی که در شر غیر خود اندیشه کند نفس او
[...] الابواب لیل و یسمی اله و یرخی الستر و یطفی [...] و النار و لا یترک [...] الغمر فی بیته الذی [...] و لا ینام فی البیت وحده و لا ینام علی سطح غیر مخوط
انجام
لا یذکر میتا من المسلمین الا بخیر فان النبی صلی الله علیه و سلم امر بذلک و قال لا تسبوا الاموات فانهم قد افضوا لی ما قدموا و قال صلی الله علیه و سلم لا یتسبوا الاموات فتؤذوا به الاحیاء
في ثواب صلوة الجمعة و السعی الیها و یومها و ساعتها و غسلها و عشر رکعت قبل خروج الامام المنبر و الدعاء بعد فراغها و قطع الظفر في یومها قال الله تعالی في سورة الجمعة یا ایها الذین آمنوا اذا نودي ای اذا اذّن للصلوة من یوم الجمعة
انجام
فاذا عمل حسنةً قال له صاحب الیمین قد اجزنا اللّه تعالی الی الحسنة بعثه امثالها فیقال حتّی یمحي خمساً بحمس و ثبت له خمساً في الحسنات